eagle4web.net

ايجل لتصميم وخدمات المواقع

شبكة الجيل الرابع 4G في مصر

 

ما هي خدمات شبكة الجيل الرابع 4G في مصر ؟

ما هي خدمات شبكة الجيل الرابع 4G في مصر ؟

اولا ما هي شكبة الجيل الرابع 4G LTE

كلمة LTE هي اختصار ل مصطلح Long Term Evolution والذي يقصد به تطور شبكة المحمول والاتصالات من الجيل الثالث 3G الي شبكة الاتصالات من الجيل الرابع 4G ، حيث ان الميزة الاساسية في شبكة الجيل الرابع تقديم سرعات الانترنت العالية بسرعة تصل الي 100 Mbit وحتي 1 GBit في بعض بلاد العالم مثلما تقدم شركة جوجل فيبر في امريكا وغيرها حول العالم واليكم تفاصيل خدمات الجيل الرابع الجديدة.

 

1- سرعات غير مسبوقة للإنترنت

يعاني المصريون من بطئ الانترنت وانخفاض سرعات الانترنت مقارنة بدول العالم ، حيث ان مصر تعتبر ضمن 6 دول في العالم فقط لا تستخدم شبكة الفور جي الجيل الرابع ، ومع اطلاق خدمات الجيل الرابع سوف تقدم شبكات الجيل الرابع، مفهومًا ومعيارًا جديدين لشبكات الاتصالات اللاسلكية، من حيث توفير سرعات عالية جدا لنقل البيانات بالمقارنة مع تقنيات ومعايير الجيل الثالث 3G، بحيث ستصل إلى أعلى من 100 ميجابايت للثانية الواحدة وربما المزيد في حالة تعزيز البنية التحتية للاتصالات، والتي بدورها سوف تحل الطلب المتزايد على زيادة سرعة الإنترنت، عبر أجهزة الهواتف الذكية والحواسب والأجهزة اللوحية.

 

2 – تقديم خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتوكول الإنترنت IP بطريقة افضل

وكما نعلم ان الفيديو كول في مصر قد يصبح تجربة سيئة في حالة اجرائه عبر الانترنت البطئ والمتقطع ومع شبكة الجيل الرابع، وسرعات الانترنت العالية سوف تقدم شركات الاتصالات في مصر حلاً شاملاً وآمنًا على بروتوكول الإنترنت، من خلال سرية إرسال واستقبال بيانات الصوت والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين، وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.

أيضًا ستختلف كثيرًا عمليات إرسال واستقبال الملفات الصوتية والمرئية، من حيث سرعات التحميل، ومشاهدة الفيديوهات بجودة عالية جدًا عبر الوسائط المتعددة، بالإضافة لخدمات مدمجة عالية الجودة تلبي احتياجات المواطنين المتنامية من حيث تنوع المحتوى والتطور التكنولوجي.

 

3- الحوسبة السحابية للافرا والشركات ضمن مزايا الفور جي الجديدة

وتتيح معظم الانظمة والتطبيقات الحالية استخدام سحابة الانترنت لتخزين واسترداد البيانات الا انه مع بطئ الانترنت تصبح هذه الميزة شبة منعدمة في مصر ، ومع دخول شبكات الجيل الرابع في مصر سيتمتسخير هذه التقنيات في إثراء وتحقيق نمو في خدمات الحوسبة السحابية، وتطوير تكنولوجيا البناء من خلال إنشاء المدن والمنازل الذكية.

كذلك الحال بالنسبة لمطورو البرامج والتطبيقات، من إدخال العديد من الامكانيات ودمجها بهذه التقنيات السريعة، الأمر الذي سيطوير أشكال ووظائف تطبيقات الهواتف الذكية التي تحتاج اليها ، كذلك الحال مع مصنعي الألعاب الإلكترونية، من حيث إدخال أشكال ومفاهيم جديدة لعالم الألعاب اللالكترونية، مع تطوير مزاياها بسرعات عالية، الأمر الذي سيسهم في صناعة الألعاب الرقمية، وتطبيقات الهواتف الذكية والإنترنت، وغيرها من الصناعات.

 

4 – دخول المصرية للاتصالات او مشغل خامس للمحمول سيخفض اسعار الاتصالات والانترنت 4G

أما فيما يخص تسعيرة الجيل الرابع، فبطبيعة الحال ستعمل شركات المحمول على تقديم الكثير من الإغراءات والعروض التنافسية، سواء من خلال التخفيضات على أسعار المكالمات الهاتفية، أو باقات الإنترنت السريعة القادرة على نقل البيانات والملفات بسرعات عالية، هذه الأسعار ستكون مدروسة حسب القدرة الشرائية للمواطن.

 

5- زيادة سرعات الانترنت سوف تسهم في تنمية اقتصادية لمصر

واخيرا فان زيادة سرعات الانترنت وتطوير وسائل الاتصالات بشكل عام في مصر يسهم في زيادة الدخل القومي ، فبجانب عائد بيع رخصة شبكة الجيل الرابع ، بجانب تقديم حلولا مبتكرة وتجربة غنية للقطاعات وللأفراد ورجال الأعمال وأصحاب المهن خاصة في شركات تكنولوجيا المعلومات وشركات الاوت سورسينج.

 

موعد اطلاق خدمات الجيل الرابع في مصر 2016

من المتوقع ان يتم اولا طرح رخص شركات الجيل الرابع بعد شهر رمضان المبارك ، علي ان تبدأ شركات الاتصالات في مصر وهي المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات مصر واورانج في تقديم خدمات الجيل الرابع ال 4G في نهاية عام 2016 حيث اوضحت وزارة الاتصالات المصرية جاهزية البنية التحتية في مصر لتشغيل ترددات الجيل الرابع.

اعلان

اسعار العملات اليوم


تحويل عملات مقدمًا من السعودية Investing.com

التسويق

المراسلة
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تليفكس
0225788559

الدعم
01097998396