حائط يعمل باللمس”حقيقة وليست خيال

قام باحثون في جامعة Carnegie Mellon وشركة ديزني الأمريكية بالتوصل إلى بحث جديد يمكن من تحويل الحائط إلى حائط يعمل باللمس بشكل معين، ووفقا للبحث الجديد الذي قاموا بتقديمه بالفعل في أحد المؤتمرات فبإمكان هذه التقنية الجديدة تحويل الحوائط إلى حوائط تفاعلية يمكن التفاعل معها باللمس.

الحائط الذي تم تقديمه بشكل مبدأي Wall++ قادر على تحديد مواقع الأجسام الموجودة بشكل مفصل بالإضافة إلى قدرة الحائط على تحديد الأجهزة المنزلية التي تم تشغيلها وتحديد موقعها بشكل مفصل.

وقام الباحثون بالفعل بدراسة عدد من الجوانب لتسهيل تطبيق هذه الحوائط في الواقع وجعلها غير مكلفة بشكل كبير، حيث تم تجربة عدد من أنواع الطلاء لمعرفة النوع الأفضل والمناسب عند استخدام الحوائط بالإضافة إلى تركيب الأقطاب وتوزيعها وتحسين الإشارة أيضا وبعد الكثير من التجارب فقد تم التوصل إلى أن طلاء النيكل المخلوط بالماء هو الأفضل مع دهان الحائط بنمط شكل الجوهرة، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم التوصل أيضا إلى أن النحاس هو المادة الأفضل لتوصيل الأقطاب واستخدام ملصقات الفينيل كعازل عند تجهيز “الحائط الذكي”.

وعند تثبيت الحائط فقد تمكن بالفعل من الإحساس باللمس والحركة والتجارب معهما كما استطاع الحائط أيضا أن يقوم بتحديد مكان الشخص الذي يقف أمامه بشكل مفصل ووضعه بشكل تقريبي وتحديد أماكن الأجهزة المنزلية التي حوله وما إذا كانت تعمل أم لا. وأيضا عند ارتداء سوار يصدر موجات بتردد 1.5 ميجاهيرتز فقد كان هذا التردد كافيا لأن يقوم الحائط بالتعرف على مكان الأشخاص بشكل عام وتتبعهم.

وعن الإمكانيات التي من الممكن أن يستفيد الشخص العادي بها فبحسب الباحثين فهذا الحائط يمكن أن يمتلك لوحة لمس للتحكم في الموسيقى أو الإضاءة أو الأبواب، كما من الممكن أن تحتوي على لوحة للتحكم بشكل مفصل في درجة الإضاءة أو درجة الحرارة أو مستوى صوت الموسيقى. أيضا جعل الحجرة أذكى هو أحد الاستخدامات المحتملة حيث من الممكن أن يتم التحكم في الإضاءة وجعلها خافتة على سبيل المثال عند فتح التلفاز كما أن هناك عددا من التطبيقات الأخرى المتعلقة بهذا الحائط سواء متعلقة بالأجهزة المنزلية أو ألعاب الفيديو.

تكلفة الحائط ليست كبيرة للغاية فالتكلفة تم تقديرها بأنها تبلغ 21 دولار للمتر المربع وهو ليس سعرا مرتفعا للغاية مقارنة بما يمكن أن يقدمه الحائط،

  • 3
    Shares
  •  
    3
    Shares
  •  
  •  
  •  
  •  
  • 3
  •  

اترك تعليقاً